الأحد 30/يونيو/2024

لليوم الـ 265.. القسام تواصل قنص جنود الاحتلال وتفجير آلياته

لليوم الـ 265.. القسام تواصل قنص جنود الاحتلال وتفجير آلياته

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 265 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما تواصل قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إنها استهدفت غرفة قيادة جيش الاحتلال في محور “نتساريم” بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأضافت في بلاغ عسكري منفصل عبر منصة “تليغرام”، أن مقاتلي القسام تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في محيط مسجد الشبيلي شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بلاغ لاحق، أعلنت كتائب القسام عن استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها في الحي السعودي غربي مدينة رفح، مؤكدة هبوط الطيران المروحي في مكان الاستهداف لإخلاء القتلى والجرحى.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ”، وناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105” ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف ناقلة جند صهيونية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105” ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام تجمعاً لجنود العدو بقذيفة “RBG” في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وفي بلاغ عسكري قالت القسام إنها استهدفت مقر قيادة العدو في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة بصاروخ “107” قصير المدى.

وأكدت كتائب القسام استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تفجير عبوة أرضية بآلية عسكرية إسرائيلية خلال توغلها شرقي حي الشجاعية بمدينة غزة، كما فجرت عبوة أرضية شديدة الانفجار بحفار عسكري شرقي الحي ذاته.

وأضافت سرايا القدس: “دمرنا آلية عسكرية صهيونية قرب مقبرة التوانسة شرق حي الشجاعية في تفجير عبوة زرعناها مسبقا”.

وتمكنت سرايا القدس من تدمير آليتين عسكريتين بعد وقوعهما في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية.

وقصفت سرايا القدس موقع “صوفا” العسكري شرقي مدينة رفح بقذائف الهاون.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات