الأحد 30/يونيو/2024

حماس تطالب بتحرك دولي فوري لوقف جرائم الإبادة في الشجاعية

حماس تطالب بتحرك دولي فوري لوقف جرائم الإبادة في الشجاعية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت حركة حماس بتحرك دولي فوري لوقف جرائم القتل والتدمير والتهجير القسري التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم الخميس في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت حماس في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن القصف المكثّف على حي الشجاعية، ونَشْر إنذارات بإخلاء الحي، والبدء بعملية توغّل فيه، وارتقاء أعداد من الشهداء ودفع الآلاف للنزوح عنه تحت وطأة القصف؛ هو استمرار لحرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بدعم وتغطية كاملة من الإدارة الأمريكية.

وأضافت أن سياسة الاستهداف المتكرر للمدن والمخيمات والأحياء، وتعمُّد قتل المدنيين وتدمير البُنَى التحتية، هي جريمة حرب مكتملة الأركان، تحدث تحت سمع وبصر العالم أجمع، وهو ما يتطلب تحرّكاً فورياً من المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم، ومحاسبة قادة الاحتلال.

وأكدت أن هذه الجرائم والسياسات الاحتلالية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصراراً على الثبات على أرضه، وتحدّياً للاحتلال ومخططاته، مضيفة أن المقاومة ستواصل تصديها لجيش الاحتلال، وإثخانها في جنوده وضباطه، حتى كسر العدوان ودحره.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الاسرائيلي “ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و 52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأشارت إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (37٫765) شهيدا و (86٫429) إصابة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة لضرورة استكمال بياناتهم، بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات