السبت 29/يونيو/2024

مقتل قائد فرقة قنص وإصابة 17 بتفجير آلية للاحتلال خلال اقتحام جنين

مقتل قائد فرقة قنص وإصابة 17 بتفجير آلية للاحتلال خلال اقتحام جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

قتل ضابط صهيوني قائد فرقة قنص، وأصيب 17 آخرون على الأقل بعدما فجر مقاومون عبوة ناسفة كبيرة الحجم بآلية لقوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين، الليلة الماضية، في حين نفذت تلك القوات عمليات دهم واعتقالات.

وأقرت وسائل إعلام عبرية بمقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 17 آخرين بجراح منهم 4 بحال الخطر بانفجار عبوة ناسفة بآلية مصفحة من طراز “الفهد” في جنين الليلة الماضية.

واندلعت اشتباكات في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية بعد تسلل وحدات خاصة إلى محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي بالمدينة.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجار كبير في طريق دوريات الاحتلال في سهل مرج ابن عامر، ناجم عن عبوة شديدة الانفجار، أصابت الدورية إصابة مباشرة.

وأوضح الشهود أن طائرة عسكرية إسرائيلية تساندها سيارات إسعاف إسرائيلية، عملت على إجلاء الجرحى من الدورية المستهدفة.

وأظهر فيديو متداول نقل قوات الاحتلال المصابين في تفجير عبوة بالقوات الإسرائيلية في سهل مرج ابن عامر شمال جنين.

وأكدت وسائل إعلام عبرية نقل عدة إصابات من جنود الاحتلال في جنين بعد تفجير عبوة شديدة الانفجار.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة، وأعلنت كتائب القسام في بيان عسكري: “يخوض مجاهدونا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين ويمطرونهم بصليات من الرصاص”.

كما أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين أن “مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال التي تقتحم مدينة جنين وأطراف المخيم”.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة واعتقلت عددًا من المواطنين من صيدلية الكرمل على أطراف مخيم جنين، عرف منهم: الأسيران المحرران النائب في المجلس التشريعي جمال حويل، وجمال الزبيدي، والدكتور عبد الغني أبو الهيجا، ونجيب فتحي حويل، وأسامة ابو عرب، وإياد أبو الهيجا، ونعيم السعدي، وغسان الطيراوي.

ودفعت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، بتعزيزات عسكرية إضافية من كافة مداخل جنين مدعومة بجرافات وبمساندة الطائرات المسيرة والأباتشي التي حلقت في سماء المدينة.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية، وأطراف مخيم جنين، حيث أطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات