السبت 29/يونيو/2024

أنصار الله والمقاومة الإسلامية في العراق تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

أنصار الله والمقاومة الإسلامية في العراق تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

صنعاء – المركز الفلسطيني

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية الأربعاء، استهداف سفينة في ميناء حيفا شمالي فلسطين المحتلة بعدد من المسيرات، عبر عملية نفذتها بالاشتراك مع “المقاومة الإسلامية” في العراق.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة اليمينة نفذت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة”.

وأكد سريع، أن “العملية حققت أهدافها بنجاح”.

وأوضح أن قواتهم “ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وتنفذ جماعة أنصار الله منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا “إسرائيلية” أو أي سفن متوجهة إلى “إسرائيل”، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” في وقت سابق، أنها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسان.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و718 شهداء، وإصابة 86 ألفا و377 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات