الأربعاء 03/يوليو/2024

لجنة المتابعة تحذر من مخططات استبدال كرم أبو سالم بمعبر رفح

لجنة المتابعة تحذر من مخططات استبدال كرم أبو سالم بمعبر رفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، إنها تتابع “الأنباء المتواترة عن قيام جهات بالتنسيق مع الاحتلال لتسهيل سفر بعض المرضى وحاملي الجنسيات الأجنبية عبر معبر كرم أبو سالم وما يُعرف بـ (ممر ديفيد) الذي أقامه الاحتلال بمحاذاة محور فيلادلفيا”.

وحذرت اللجنة، في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام من أن هذا “تطور خطير يكشف عن نوايا الاحتلال ومخططات استبدال معبر رفح والتهجير الطوعي للفلسطينيين”.

ودعت “القوى الوطنية والإسلامية” السلطات في مصر “لرفض هذا المخطط الذي يمس السيادة المصرية وأمنها القومي، واستخدام جميع نقاط القوة الوطنية التي تمتلكها مصر بما لها من مكانة وتاريخ لإفشال هذا المخطط”.

كما دعت “جميع الدول والمنظمات الدولية لعدم المساهمة في تمرير مخططات الاحتلال، تحت مسميات إنسانية، وعدم المساهمة في تخفيف الانتقاد الدولي للاحتلال لإغلاقه معابر غزة، وخصوصاً معبر رفح البري”.

وأكد البيان على أن “معبر رفح البري هو معبر فلسطيني مصري خالص، وسيبقى كذلك، وأن إدارته خاضعة للتوافق الفلسطيني فقط، ولن نقبل فرض أجندات الاحتلال والعالم علينا في هذا الشأن”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 263 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات