الجمعة 28/يونيو/2024

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل ومدن الضفة

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل ومدن الضفة

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال المخيم.

وفي السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، طفلًا جريحًا من بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منزل عائلته.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل الجريح محمد منذر الزعاقيق (12 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الاثنين، تركزت في بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 40 مواطناً خلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة سلواد، وذلك بعد اقتحام منازلهم والتنكيل بهم وبعائلاتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، بعد التنكيل بهم وإجراء تحقيق ميداني معهم.

وفي إطار سياستها بإعادة اعتقال الأسرى عقب الإفراج عنهم، أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال النائب عزام سلهب من مدينة الخليل، بعد أيام من الإفراج عنه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين نوفل وعبدو ربحي الفروخ، بعد مداهمة منزلهما في بلدة سعير شمال الخليل، إضافة لاعتقال الطفل الجريح محمد منذر الزعاقيق (12 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمال المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نبهان فضل ثوابتة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، إضافة لاعتقال الشاب درويش محمد حمامرة ومصادرة مركبة، بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان ببيت لحم.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الندينة من جهة جبل الطور، وداهمت منزلًا قرب جامع الساطون على أطراف البلدة القديمة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب راضي اللوز من منزله في البلدة القديمة قرب جامع الساطون.

وأشار إلى أن شابًا أصيب برصاص قوات الاحتلال الحي في فخده، خلال إطلاقها الرصاص صوب المواطنين في منطقة ميدان الشهداء وسط نابلس.

وتركت قوات الاحتلال دماراً واسعًا في البنية التحتية في مخيم الفارعة بعد انسحابها منه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات