السبت 29/يونيو/2024

في يومها الـ 260.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 260 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

واستشهد طفلان وامرأة، مساء اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزل عائلة “أهل” في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين هم طفلان وامرأة، وإصابة عشرات المواطنين، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة إلى 43 منذ صباح السبت.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مجددا حي التفاح شرق مدينة غزة.

وجددت مدفعية الاحتلال، مساء اليوم السبت، قصف مناطق وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تزامنا مع إطلاق نار من الطيران المروحي الإسرائيلي في المدينة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة شهيدة طفلة وعدد من الإصابات بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لشقة سكنية لعائلة “النمرة” خلف شارع فهمي بيك محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة .

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” استهدف منذ صباح اليوم 4 أحياء في مدينة غزة، وهي (مخيم الشاطئ، حي التفاح، حي الشجاعية، حي الزيتون)، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي أعداد الضحايا على النحو التالي:

📌 (38) شهيداً وصلوا إلى مستشفى المعمداني.
📌 (14) مفقوداً مازالوا تحت أنقاض المنازل والبنايات التي قصفها الاحتلال.
📌 (50) إصابة بينها إصابات في حالة خطيرة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة فنانة في حي الشجاعية في غزة ما أدى إلى 4 شهداء.

وانتشل 19 شهيدا من تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف الصهيوني في حي التفاح شمال شرقي مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني إن طواقمه في غزة تمكنت من انتشال عدد من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء بعد استهداف طائرات الاحتلال عدة مباني سكنية لعائلة “مهنا وعودة والقيشاوي وحسونة” بمنطقة كرم مصلحة بالقرب من مسجد السوسي بمعسكر الشاطئ غرب مدينة غزة وما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض .

ووصل عدد من الشهداء إلى مستشفى المعمداني جراء تدمير طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا على رؤوس المواطنين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة ما أدى إلى ارتقاء 24 شهيدا على الأقل.

وشنت طائرات الاحتلال غارة قرب مدارس الأونروا قرب سويدي الشاطئ غرب غزة.

واستشهدت طفلة رضيعة جراء سوء التغذية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و169 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، وفق وزارة الصحة.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدا و85911 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وارتقى 7 شهداء في قصف مدفعي إسرائيلي صباح اليوم على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

وشن طيران الاحتلال غارة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وتداول نشطاء صورًا مؤلمة لأطفال يعانون من سوء التغذية مع تفشي المجاعة جراء سياسات الاحتلال التي تستخدم التويع كسلاح في حرب الإبادة الجماعية.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط محطة الكهرباء شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

وبدأت اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية فيما حرم طلبة عزة ويقدر عددهم بنحو 40 ألف طالب من المشاركة فيها بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية.

وقات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن الاحتلال يستهدف بشكل مكثف ما قال إنها مناطق آمنة في مواصي خانيونس ورفح، مشددة على أن النزوح الكبير للسكان يشكل عبئا على الخدمات الطبية مع استمرار إغلاق معبر رفح.

وأضافت: ما يحتاجه القطاع الصحي في قطاع غزة هو وقف العدوان وفتح المعابر، وأكدت أن طواقمها تعرضت للاستهداف والاعتقال في غزة من دون أي حماية حتى من القانون الدولي.

وكثف جيش الاحتلال من قصفه على المناطق الغربية لمدينة رفح.

وارتقى شهيد وأصيب آخران في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية تجاه مجموعة من المواطنين في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح.

وأطلقت آليات الاحتلال القذائف، والنار صوب منازل المواطنين وخيام النازحين في المنطقة الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ووسط وشرق المدينة، ما أدى لارتقاء شهيدين، واصابه 10 آخرين، وجرى نقلهم الى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

وتشن طائرات الاحتلال سلسلة غارات وسط مدينة رفح، وتنسف مبانٍ سكنية.

وفي خان يونس، أطلق جيش الاحتلال بشكل مكثف الرصاص وعشرات القذائف في المناطق الغربية للمدينة، وتحديدًا في منطقة “المواصي”، ما أدى ذلك الى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، وسط عملية نزوح لعشرات العائلات من المناطق الغربية لمدينتي رفح وخانيونس باتجاه المناطق الوسطى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات