الإثنين 01/يوليو/2024

حماس: تصريحات نتنياهو استخفاف بالرأي العام العالمي للتغطية على جرائم الإبادة بغزة

حماس: تصريحات نتنياهو استخفاف بالرأي العام العالمي للتغطية على جرائم الإبادة بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الجمعة، إن “ادعاء مجرم الحرب نتنياهو في مقابلة تلفزيونية بأن نسبة (القتلى) من المدنيين إلى المقاتلين في غزة هي واحد إلى واحد هو كذب واستخفاف بالرأي العام العالمي”.

وقالت الحركة في تصريح صحفي مقتضب، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن ذلك يُعد “استمرارا لنهج التضليل المفضوح الذي يسعى من خلاله إلى تغطية فداحة ما اقترفه جيشه من جرائم حرب وإبادة غير مسبوقة في تاريخنا المعاصر”.

وأكدت حماس، أن “تقارير وزارة الصحة اليومية، وغيرها من التقارير والتوثيقات التي قامت به جهات أممية وحقوقية دولية تؤكد أن الغالبية العظمى من الضحايا في قطاع غزة هم من المدنيين، وخصوصا من الأطفال والنساء، الذين قضوا في القصف الهمجي العشوائي لجيش الاحتلال على منازلهم، وعلى المستشفيات ومراكز الإيواء والأماكن التي ادعى الجيش المجرم أنها آمنة ليقوم بقتلهم فيها بدمٍ بارد، ولتبقى شاهداً على إجرامه وهمجيته”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و396 شهداء، وإصابة 85 ألفا و523 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة العدوان على غزة ترتفع إلى 37900 شهيد

حصيلة العدوان على غزة ترتفع إلى 37900 شهيد

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل...

153 صحفيًا شهيدًا منذ بدء العدوان على غزة

153 صحفيًا شهيدًا منذ بدء العدوان على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام كشف المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، يوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 صحفيًا وصحفية، منذ بدء حرب...