السبت 27/يوليو/2024

رغم قيود الاحتلال.. 30 ألفاً يؤدّون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

رغم قيود الاحتلال.. 30 ألفاً يؤدّون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدّى عشرات الآلاف صلاة اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود والإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس والبلدة القديمة.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس عدد المصلين بنحو 30 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال انتشرت في محيط باب الأسباط ونصبت الحواجز الحديدية، وفحصت هويات المصلين الوافدين للأقصى.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت العديد من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى، لذلك قاموا بأداء صلاة الجمعة في محيط المسجد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي ماجد الجعبة أثناء خروجه من المسجد الأقصى، علماً بأنه تم الإفراج عنه قبل عدة أيام، بعد أن أمضى 8 أشهر من الاعتقال الإداري.

من جهته، دعا خطيب الجمعة في المسجد الأقصى الأمة الإسلامية وحكامها إلى الاهتمام بالمسجد الأقصى ومدينة القدس وأهل فلسطين وأهل غزة، مشيداً برباط المقدسيين وتصديهم لمخططات الاحتلال وأطماع المستوطنين.

ويتعرّض الأقصى المبارك لاقتحامات يومية من قِبَل مجموعات من المستوطنين والمتطرفين، بحماية من شرطة الاحتلال، ليؤدّوا طقوسهم التلمودية في باحات المسجد.

وفي المقابل، تتواصل الدعوات الفلسطينية لمواصلة الحشد والرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى، والتصدي لاقتحامات المستوطنين الواسعة ومخططاتهم لتهويد المسجد وهدمه وصولاً لبناء هيكلهم المزعوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات