عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

مقتل جنديين إسرائيليين وجرح 8 آخرين في كمين “نتساريم” بغزة

مقتل جنديين إسرائيليين وجرح 8 آخرين في كمين “نتساريم” بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة ثمانية آخرين بجروح في كمين محور “نتساريم” الذي نفذته المقاومة الفلسطينية أمس الخميس بغزة.

وقالت صحيفة معاريف العبرية إنّ المقاومة كشفت وحدة لواء الإسكندرون كانت تتحرك سيراً على الأقدام بعد ظهر الأمس على طول محور ممر “نتساريم”، على مسافة قصيرة نسبياً من كمين أعدّه مقاتلو حماس.

وأضافت أنّ المقاومين فتحوا النار على القوة بخمس قذائف هاون، وأنّ جنود الاحتلال لم يكن لديهم الوقت الكافي للاحتماء في الفضاء المفتوح، فأصيبوا بانفجار القذائف بالقرب منهم.

وأوضحت معاريف أنّ مساعد احتياط “عومير سْمادجا” (25 عاماً)، ومساعد احتياط “سعاديا درعي” (27 عاماً)، وكلاهما من لواء الإسكندرون التابع لجولاني قُتلا على الفور، فيما أصيب ثمانية جنود بجروح، ثلاثة منهم بحالة الخطر.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الحادث وقع قبل الساعة الرابعة بعد الظهر، وأنّ عملية إنقاذ المصابين تعقدت نتيجة إطلاق المقاومة النار على القوة، مضيفة أنّ المصابين نقلوا إلى المستشفيات بطائرة مروحية.

وتابعت أنّ التقييم الأول هو أن القوة كانت تقوم بدورية راجلة في منطقة مفتوحة ومكشوفة، فكان من الصعب على الجنود العثور على مأوى عندما بدأ إطلاق قذائف الهاون الكثيفة عليهم، الأمر الذي أدّى لهذا العدد الكبير من الضحايا.

وفي وقت لاحق، بثّت كتائب القسام مشاهد مصورة للعملية في مفرق نتساريم، بدءاً من رصد تحركات الجنود، مروراً بتجهيز القذائف وإطلاقها، وصولاً إلى حضور المروحيات والتعزيزات العسكرية لنقل القتلى والجرحى من المكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إشادة فصائلية واسعة بعملية الجليل

إشادة فصائلية واسعة بعملية الجليل

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أشادت الفصائل الفلسطينية بالعملية الفدائية في الجليل الأعلى التي أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة اثنين قبل استشهاد...