الأربعاء 26/يونيو/2024

“هُدهُد” حزب الله تصوّر المناطق الحساسة والعسكرية بميناء حيفا

“هُدهُد” حزب الله تصوّر المناطق الحساسة والعسكرية بميناء حيفا

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

نشر حزب الله مقطعاً مصوّراً يظهر مشاهد داخل الكيان المحتل، وبالتحديد منطقة حيفا، ومواقع عسكرية وصناعية مهمة واستراتيجية، ويحمل المقطع رسائل واضحة إلى إسرائيل، مفادها أنّ المقاومة قادرة على استهداف العمق الإسرائيلي.

وذكرت مصادر إعلامية أنّ هذه المشاهد الجوّية التقطتها بمسيّرة سمّيت “الهدهد”، في إشارة إلى الطائر المعروف.

وفي هذا السياق، نشرت قناة المنار معلومات عن طائر الهدهد، في إشارة إلى قدرات المسيّرة، قائلةً: “إنه سريع جدّاً في الطيران، يتحمّل الظروف الصعبة، ذكي ومراوغ، ولديه قابلية التخفّي”.

وشملت المناطق المصورة مجمع الصناعات العسكرية التابع لشركة رفائيل، ونفق اختبار ومخازن لمحركات صاروخية، ومنصات لمقلاع داود وللقبة الحديدية، ومصانع أنظمة التحكم والتوجيه.

كما ظهرت في المقطع المصور منطقة ميناء حيفا، وتضمن قاعدة حيفا العسكرية، ومطار حيفا، وميناء حيفا المدني، ومحطة كهرباء حيفا، ومنشآت للبتروكيماويات، إضافة إلى البارجة الإسرائيلية ساعر 5.

وكانت العلاقات الاعلامية في حزب الله أعلنت في وقت سابق أنّ “الإعلام الحربي سينشر مشاهد في غاية الأهمية، سوف تبث عبر وسائل الاعلام المختلفة”، تزامناً مع زيارة الموفد الأميركي “آموس هوكشتاين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد 435 وإصابة 1801 في لبنان منذ 8 أكتوبر

استشهاد 435 وإصابة 1801 في لبنان منذ 8 أكتوبر

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 435 شخصًا وأُصيب 1801 آخرين في لبنان، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ بدء التصعيد مع "حزب الله" في الثامن...