الجمعة 21/يونيو/2024

30 شهيدًا في 3 مجازر إسرائيلية خلال 24 ساعة بقطاع غزة

30 شهيدًا في 3 مجازر إسرائيلية خلال 24 ساعة بقطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية أسفرت عن ارتقاء 30 شهيدًا و105 إصابات خلال بجروح متفاوتة.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، الذي اطّلع عليه المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الخميس، إنّه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذه المجازر ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37232 شهيدًا، و85037 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويأتي هذا القصف المتواصل في وقتٍ تحذر مجموعة من المؤسسات المحلية والدولية والأممية ومسؤولون من مجاعة حقيقية في قطاع غزة في حال عدم رفع الاحتلال يده عن المعابر، التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي للفلسطينيين، وسماحه بدخول المُساعدات الإنسانية، والمواد الغذائية والأدوية والوقود الذي يتيح عودة الخدمات الأساسية والحيوية للفلسطينيين في مجالات توفير المياه النظيفة، والرعاية الصحية، وجهود مكافحة سوء التغذية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...