الجمعة 21/يونيو/2024

مناصرو فلسطين بسويسرا يطالبون بمنع الاحتلال من أولمبياد باريس

مناصرو فلسطين بسويسرا يطالبون بمنع الاحتلال من أولمبياد باريس

لوزان – المركز الفلسطيني للإعلام

نظم مؤيدون لفلسطين في سويسرا مظاهرة للمطالبة بمنع الاحتلال الإسرائيلي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتجمع مئات المتظاهرين، الأربعاء، أمام مقر اللجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان، لمطالبتها بمنع الاحتلال من المشاركة في الألعاب الأولمبية لهذا العام.

وأطلق المتظاهرون هتافات مناهضة للاحتلال باللغتين الإنجليزية والفرنسية، رافعين بأيدهم الأعلام الفلسطينية.

كما حمل المتظاهرون لافتات تدين الاحتلال، وأخرى تدعو لـ”منع المجرمين من المشاركة في الأولمبياد”.

وقال متظاهرون إن “منع روسيا وبيلاروسيا من الأولمبياد سابقا، والسماح لإسرائيل بالمشاركة لهذا العام يعتبر ازدواجية معايير”.

كما طلى بعض المتظاهرين أيديهم باللون الأحمر للفت الانتباه إلى إراقة الدماء في غزة، وطبعوا بأيديهم على باب اللجنة الأولمبية الدولية.

ورفع المتظاهرون كذلك أعلام فلسطين على ساريات الأعلام المتواجدة أمام مقر اللجنة الأولمبية.

وفي حديث مع الأناضول، قالت السويسرية نويمي كوشارد، “جئنا إلى هنا لدعم قضية اشقائنا وأمهاتنا في فلسطين، ونأمل حرمان إسرائيل من الأولمبياد”.

وأكدت ارتكاب الاحتلال إبادة جماعية في غزة، وأنه في حال التحرك الجماعي سيتم منع منعه من المشاركة في الأولمبياد.

وكانت اللجنة الأولمبية أعلنت في وقت سابق أنه يمكن للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا المشاركة في الأولمبياد كـ”محايدين” من دون أعلام بلادهم أو شعارات أو أناشيد وطنية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن “إسرائيل” حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...