عاجل

الخميس 20/يونيو/2024

النرويج: الهجمات الإسرائيلية ضد الأونروا في غزة غير مقبولة

النرويج: الهجمات الإسرائيلية ضد الأونروا في غزة غير مقبولة

أوسلو- المركز الفلسطيني للإعلام

قالت النرويج إن الهجمات الإسرائيلية ضد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا غير مقبولة، مجددة التأكيد على دعم بلادها للوكالة.

جاء ذلك في منشور على حساب وزارة الخارجية النرويجية في منصة اكس، تضمن تصريحات لوزيرة التنمية الدولية آن بيث تفينريم بشأن الأونروا.

وخلالها حربها المدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشن “إسرائيل” هجمات على مقرات ومرافق الأونروا، ومنها مدارس تؤوي نازحين فلسطينيين ما تسبب بارتكاب مجازر.

وأفادت تفينريم في تصريحاتها أنها التقت مفوض الأونروا فيليب لازاريني خلال “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة” الذي استضافه الأردن، الثلاثاء، وجددت تأكيدها له على دعم النرويج للوكالة الأممية.

وعبرت عن حزنها لمقتل موظفين في الأونروا في غزة، مضيفة: “الهجمات ضد الوكالة غير مقبولة، إن منشآت المساعدات الإنسانية والعاملين فيها محميون بموجب القانون الدولي”.

ومنذ 7 تشرين الأول، تشن “إسرائيل” حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد طفل برصاص الاحتلال في قلقيلية

استشهاد طفل برصاص الاحتلال في قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل نعيم عبد الله نعيم سمحة، عصر اليوم الخميس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة...