الخميس 20/يونيو/2024

هنية والنخالة يبحثان تطورات وجهود وقف العدوان على غزة

هنية والنخالة يبحثان تطورات وجهود وقف العدوان على غزة

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

اجتمع وفدان من قيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، وبحثا مجمل التطورات السياسية والميدانية وخاصة المتعلقة بالحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقفها.

وقالت حركة حماس في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إنّ رئيس مكتبها إسماعيل هنية اجتمع في الدوحة بوفد من الجهاد يترأسه أمينها العام زياد النخالة ونائبه محمد الهندي.

وأشار البيان إلى أنّ الوفدين بحثا تطورات المفاوضات غير المباشرة والجهود المبذولة لوقف الحرب، مؤكدين أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفا دائما للعدوان وانسحابا شاملا من القطاع وإعادة الإعمار وإنهاء الحصار وصفقة تبادل جادة.

كما أكد الوفدان على وحدة المقاومة في الميدان والسياسة لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني على المستوى المرحلي والاستراتيجي.

وبحسب البيان فقد أشاد الطرفان بوحدة جبهة المقاومة وبساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق، مثمنين صمود شعبنا الأسطوري رغم المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة والتي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات قبل يومين.

وأشاد الطرفان بـ “أداء المقاومة وثباتها وقدرتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومواجهة عدوان الاحتلال وتوجيه الضربات المتتالية له وإجهاض أهدافه السياسية والعسكرية من حربه على القطاع”.

واستعرض الوفدان خلال الاجتماع أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وجرائم الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة، مشددين على ضرورة وضع حد لهذه الجرائم والعنصرية الإسرائيلية، وفق المصدر ذاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات