الأربعاء 26/يونيو/2024

وصفه بالكذبة الإنسانية.. الإعلامي الحكومي يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم

وصفه بالكذبة الإنسانية.. الإعلامي الحكومي يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكّد المكتب الإعلامي الحكومي عدم جدوى الرصيف العائم الذي أنشأته القوات الأمريكية على ساحل غزة، مشيراً إلى عدم فعاليته في التخفيف من الوضع الإنساني الكارثي داخل قطاع.

وفي تصريح صحفي له الإثنين، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، “في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجدداً عدم جدوى هذا الرصيف”.

وأضاف، “لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جداً من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة”.

وشدّد معروف على أنّ “هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي”، موضحاً أنّها “استخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أنّ لها جهوداً ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة”.

ولفت إلى أنّ الإدارة الأمريكية “لو كانت جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري، ولما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالادّعاء كذباً أكثر من مرة على لسان عدد من مسئوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة”.

وحمّل البيان الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات، وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، سيّما في شمال غزة.

وطالب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد، قبل فوات الأوان، لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق قطاع غزة، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية.

كما دعا إلى توفير احتياجات القطاعات الخدماتية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات