الأربعاء 26/يونيو/2024

في يومها الـ 246.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 246 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- الذي تدخل به حرب الإبادة شهرها التاسع، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، في حين تواصل لليوم الخامس عملية توغل شرق المحافظة الوسطى وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 5 شهداء من منزلاً يعود لعائلة ” شاهين ” بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال خلف مطعم ابو العوف بمخيم البريح وسط قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارة قرب مسجد العودة وسط مدينة رفح

كما شنت غارات بالتزامن مع قصف مدفعي على بلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

أكد الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة أن ما نفذه العدو الصهيوني في منطقة النصيرات وسط القطاع هي جريمة حرب مركبة وأول من تضرر بها هم أسراه

وقال: العدو تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من تحرير بعض أسراه لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم أثناء العملية.

وشدد على أن العملية ستشكل خطرًا كبيرًا على أسرى العدو وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عبد العال في منطقة عريبة شمالي مدينة رفح.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الضحايا نتيجة مجزرة الاحتلال “الإسرائيلي” في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 جريح وهؤلاء وصلوا إلى مستشفيين اثنين، مستشفى العودة بالنصيرات، ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وقال المكتب في بيان له: مستشفى شهداء الأقصى غير قادرة على استيعاب أعداد الشهداء والجرحى ونطلق نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية بإنقاذ المستشفى وإمداده بالمستلزمات الطبية والمولدات الكهربائية لضمان استمرار تقديم الخدمة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة في مخيم النصيرات راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. وأفاد مراسلنا، أن عشرات الشهداء ومنهم نساء وأطفال تحولوا إلى أشلاء وبعضهم قطعت رؤوسهم وكانوا في الشوارع فيما تواجه طواقم الإسعاف صعوبات في الوصول إليهم.

وأفاد مراسلنا أن مستشفى شهداء الأقصى استقبل 50 شهيدًا وعشرات الجرحى، في وقت هددت فيه قوات الاحتلال بقصف خيام داخل ساحة المستشفى.

ووفق مصادر محلية؛ فإن قوات الاحتلال قصفت عدة منازل سكنية بالمخيم الجديد في النصيرات عرف منها منزل عائلة نوفل والطويل وصيام واللوح وأبو مخدة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال كثفت خلال الساعة الأخيرة (من الساعة الحادية عشر صباحًا) قصفها الجوي والمدفعي شمال النصيرات وشرق البريج وسط قطاع غزة، حيث تسمع أصوات انفجارات هائلة.

وأكدت مصادر محلية أن دبابات الاحتلال تنتشر على طريق صلاح الدين في بعض المحاور بالمنطقة الوسطى لقطاع غزة، فيما يدور الحديث عن اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية خاصة في مخيم النصيرات.

وأفادت مصادر محلية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي امتداد الكراج الشرقيّ وصولاً إلى سوق الحلال وسط مدينة رفح.

وأفادت مصادر محلية بتوغل محدود لآليات الاحتلال شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة في المنطقة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي

وأطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف في محيط مفترق الكويت جنوبي حي الزيتون جنوبي غزة.

وارتقى 6 شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا لعائلة أبو غليبة شرقي دير البلح وسط القطاع.

وارتقى خمسة شهداء منهم زوجين وطفلتهما وأصيب 14 آخرون، بينهم 8 أطفال على الأقل، في قصف إسرائيلي على منزل في مدينة غزة، فجر اليوم السبت. والشهداء هم: يوسف مهنا وزوجته ليندا و طفلتهما و إبراهيم مهنا والطفلة جنى إيهاب مهنا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة مهنا، في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء أربعة شهداء وإصابة 14 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم، وسط مدينة رفح وغربها، جنوب قطاع غزة، لا سيما حي تل السلطان، وأطلقت قذائف حارقة، ما أدى لاشتعال النيران في منطقة عريبة شمالي المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وشنّ الطيران الحربي غارات جوية قرب دوار أبو الروس في المخيم البريج.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

ونفذ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف ومتواصل في المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال، إثر انفجار قنبلة ألقتها طائرة مسيرة إسرائيلية بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...