الثلاثاء 25/يونيو/2024

الأغذية العالمي: 9 من كل 10 أطفال في غزة يعانون فقرا غذائيا حادا

الأغذية العالمي: 9 من كل 10 أطفال في غزة يعانون فقرا غذائيا حادا

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إن “تسعة من كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون فقرا غذائيا حادا”.

وأضاف البرنامج في منشورات عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن “الأعمال العدائية والقيود المفروضة على المساعدات أدتا إلى انهيار النظم الغذائية والصحية في قطاع غزة”.

وأوضح أن “العائلات الفلسطينية النازحة من رفح موجودة الآن في مناطق تعاني من نقص المياه النظيفة، والإمدادات الطبية، والوقود، وتعيش في ظل مساعدات غذائية محدودة”.

ولفت “الأغذية العالمي”، إلى أنه “يضطر من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص بموارد أقل، إلى تخفيض الحصص وإعطاء الأولوية للوجبات الساخنة التي تنتج في مطابخ المجتمع المحلي”.

وفي وقت سابق اليوم، ىأخطر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة بإدراج “تل أبيب” ضمن قائمة الدول السوداء التي لا تحمي الأطفال.

وأبلغ غوتيريش إسرائيل، بإدراج جيشها رسميا في “قائمة الأمم المتحدة للأطراف التي ترتكب انتهاكات ضد الأطفال بمناطق النزاع، المعروفة بـ(قائمة العار) أو (القائمة السوداء)”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و731 شهيدا، وإصابة 83 ألفا و530 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات