الثلاثاء 25/يونيو/2024

لليوم الـ 244.. القسام تواصل تدمير دبابات العدوّ وآلياته وتنفذ إنزالًا خلف خطوطه

لليوم الـ 244.. القسام تواصل تدمير دبابات العدوّ وآلياته وتنفذ إنزالًا خلف خطوطه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 244 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما تواصل قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام، اليوم الخميس عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا للقوات الصهيونية المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، إضافة إلى استمرار دك التحشدات العسكرية للعدو بقذائف الهاون.

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني اليوم مقتل الرقيب أول “زيد مزاريب” خلال العملية التي نفذها مجاهدو القسام خلف الخطوط شرق مدينة رفح جنوب القطاع، كما أعلن في بيان منفصل عن إصابة 24 مجندًا وضابطًا صهيونيًا خلال الـ24 ساعة الماضية منهم 16 في معارك قطاع غزة.

ويواصل مجاهدونا في هذه الأثناء خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة وتكبيده الخسائر في الأرواح والعتاد.

وفي ذات السياق؛ نشر الإعلام العسكري مشاهد جديدة من استهداف مجاهدي القسام آليات العدو ودك قواته بقذائف الهاون في محور التقدم جنوب مدينة رفح جنوب القطاع، وأظهرت المشاهد استهداف عدداً من الآليات والجرافات العسكرية وإصابتهم إصابة دقيقة.

من جانبٍ آخر؛ بثت قناة الجزيرة الإخبارية مشاهد وتفاصيل جديدة لكمين مركب نفذته كتائب القسام في بيت حانون شمالي قطاع غزة، أواخر شهر مايو/أيار الماضي، وقال قيادي في كتائب القسام إن الكمين نفذه مجاهدو القسام يوم 22 مايو على 3 مراحل، واستمر لمدة 26 ساعة متواصلة.

وأشار القيادي في القسام أن كمين بيت حانون شمل عمليات تفجير عبوات وإلقاء قنابل يدوية وعمليات قنص، وأن قوات العدو تقدمت نحو بيت حانون وفق المسار الذي توقعه مجاهدو القسام مسبقاً، وقاموا بتفخيخ النفق الذي تم استخدامه مسبقاً لتنفيذ الكمين، ما أوقع ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح وأسير.

وأكّد أن العدو أجلى كل قواته من محور التقدم في بيت حانون بعد تنفيذ الكمين، وانسحب إلى داخل أراضينا المحتلة.

وقالت كتائب القسام في بلاغاتٍ عسكريةٍ متتالية وصلت المركز الفلسطيني للإعلام إنها دكت قوات العدو المتوغلة شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري إنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

واستهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بقذيفتي “الياسين 105” شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام فجر اليوم من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة مكونة من 5 جنود والقضاء عليها بالقرب من تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

 في عملية إنزال خلف الخطوط، تمكن مجاهدو القسام من اختراق السياج الزائل ومهاجمة مقر قيادة فرقة العدو العاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت القسام جرافتين صهيونيتين من نوع “D9” بقذيفتي “الياسين 105” شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وخاض مجاهدو القسام اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدفت دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بقذيفتي “الياسين 105” شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع.

وتمكن مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من استهداف مبنى يتحصن به عدد من جنود العدو بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كذلك جرافة صهيونية من نوع “D9” بعبوة “شواظ” شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” على مفترق البلعاوي بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

وقصفت كتائب القسام تقصف مقر القيادة والسيطرة للعدو في موقع “كرم أبو سالم” شرق مدينة رفح جنوب القطاع بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...