الثلاثاء 25/يونيو/2024

حزب الله يعلن إيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح

حزب الله يعلن إيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح

جنوب لبنان – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه “نفذ هجوما بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (الكوش) في فلسطين المحتلة، وأنه أوقع أفرادها بين قتيل وجريح”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بـ”إصابة 10 أشخاص 5 منهم في حالة حرجة جراء انفجار مسيّرة في حرفيش بالجليل الغربي”.

في المقابل استهدفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف بلدات محيبيب، وشيحين، والجبين، والضهيرة، والناقورة، وعلما الشعب تزامنًا مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات كفر شوبا، وكفر كلا والخيام بالقذائف الحارقة.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 243 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة ممن تبقى من سكان قطاع غزة.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و586 شهيدا، وإصابة 83 ألفا و74 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...