الأربعاء 26/يونيو/2024

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويحشدون لمسيرة الأعلام

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويحشدون لمسيرة الأعلام

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحم مئات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك -صباح الأربعاء- بحماية قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة على بوابات المسجد والبلدة القديمة من القدس المحتلة.

وذكرت مصادر مقدسية أن أكثر من 700 مستوطن موزعين على 14 مجموعة اقتحموا الأقصى منذ صباح اليوم في ما يسمى “يوم القدس”، وللمشاركة بمسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية.

وأكد المصادر أن المستوطنين رفعوا أعلام الاحتلال عند باب القطانين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأدى المستوطنون طقوساً تلمودية ورقصات خلال اقتحامهم للأقصى، في وقت منعت قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين من دخول المسجد وسمحت فقط لكبار السن.

وحشدت قوات الاحتلال نحو ثلاثة آلاف من عناصرها لتأمين المستوطنين خلال مسيرة الأعلام، وقالت إنها ستغلق المنطقة من باب العامود إلى باب الساهرة لتأمين مسيرات المستوطنين التي ستنطلق من باب الخليل وفندق الملك جورج وستمر بباب العامود وصولاً غلى حائط البراق.

وانطلقت دعوات فلسطينية إلى شد الرحال للقدس والمسجد الأقصى للدفاع عنه من اعتداءات المستوطنين.

وشددت الدعوات على ضرورة أن تصل رسالة لكل المستوطنين وداعميهم بأن القدس والمسجد الأقصى أرض عربية إسلامية سيحميها الفلسطينيون بأرواحهم ودمائهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...