الأربعاء 26/يونيو/2024

رغم الحظر .. العلم الفلسطيني في البرلمان الفرنسي بطريقة إبداعية

رغم الحظر .. العلم الفلسطيني في البرلمان الفرنسي بطريقة إبداعية

باريس – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتدى أعضاء في مجلس النوّاب الفرنسي، ملابس بألوان العلم الفلسطيني، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، في تحدّ واضح على قرار حظر رفع العلم الفلسطيني.

والأعضاء المشاركون من نوّاب اليسار الفرنسي، حيث ارتدى كل نائب لوناً من الألوان الأربعة، ليشكلوا مجتمعين العلم الفلسطيني، ليتجاوزوا بطريقة إبداعية قرار الجمعية الوطنية العامة (مجلس النوّاب) الذي يحظر رفع العلم الفلسطيني داخل مقرّ البرلمان.

وكان مجلس النوّاب الفرنسي قرّر الأسبوع الماضي تعليق عضوية نائب يساري مدة 15 يوماً، لتلويحه بالعلم الفلسطيني في مقر الجمعية، وهو ما تسبب في تعليق إجراءات الجلسة نحو ساعة.

ولوّح “سيباستيان دي لوغو”، النائب عن حزب “فرنسا الأبية”، بالعلم الفلسطيني ليعبّر عن دعمه للفلسطينيين خلال سؤال للحكومة حول الوضع في قطاع غزة.

وقال للصحفيين “لوحت بالعلم الفلسطيني في الجمعية الوطنية العامة، لأنّه في الوقت الذي أتحدث فيه تبيع فرنسا أسلحة للجيش الإسرائيلي، وهناك إبادة جماعية تحدث في غزة”.

يشار إلى أنّ فرنسا تشهد منذ شهور احتجاجات ومظاهرات دعماً لفلسطين، وللمطالبة بوقف حرب الإبادة في غزة، واحتجاجاً على موقف الحكومة الفرنسية الداعم لإسرائيل.

وقد كان من ثمار هذه الاحتجاجات أن ألغت فرنسا مشاركة إسرائيل في المعرض الدفاعي الذي سيقام في هذا الشهر، حيث قالت إدارة شركة “كوجيس إيفنتس” المنظمة للمعرض إنّه بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك جناح للصناعات الدفاعية الإسرائيلية في معرض “يوروساتوري” 024″.

من جانبه، أوضح وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنو، لوسائل إعلام محلية أنه “لم تعد الشروط متوافرة لاستقبال الشركات الإسرائيلية في المعرض الفرنسي، في سياق مطالبة رئيس الجمهورية بوقف العمليات العسكرية في رفح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...