الأربعاء 26/يونيو/2024

المركز الشبابي يطلق مبادرة لإيصال صوت غزة للعالم

المركز الشبابي يطلق مبادرة لإيصال صوت غزة للعالم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن المركز الشبابي الإعلامي إطلاق مبادرة “من غزة للعالم”؛ الهادفة لإيصال صوت الصحفيين الميدانيين العاملين في قطاع غزة وترجمة تقاريرهم وأعمالهم إلى لغات أجنبية أهمها الإنجليزية لتصلح للنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقال رئيس المركز إبراهيم مقبل في الإعلان: إن الهدف من المبادرة توسيع رقعة انتشار الأعمال الصحفية الصادرة من غزة بلغات أخرى، خاصة مع منع الاحتلال الإسرائيلي لوصول الصحفيين الأجانب لقطاع غزة.

وذكر مقبل في إعلان المبادرة إن المبادرة ستستقبل الأعمال من الصحفيين بشكل مباشر عبر مجموعة واتساب خاصة بالمبادرة ثم سيجري ترجمتها ومونتاجها ثم إعادة المقاطع للصحفيين لنشرها.

وأوضح أن المبادرة لا تزال تستقبل متطوعين جدد للعمل في ترجمة وإنتاج مقاطع الصحفيين والنشطاء، كما يرحب بالتعاون في أي جهد من شأنه تعزيز انتشار الرسائل الإعلامية من غزة.

ودعا مقبل الصحفيين والنشطاء إلى العمل بشتى الوسائل والطرق لإيصال صوت غزة للعالم كواجب وطني وكجزء أساس من إثبات السردية الفلسطينية، وذلك في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بأشكال مختلفة.

وأشار إلى أنه يفضل أن تكون التقارير والرسائل المصورة قصيرة ومكثفة لتناسب نمط النشر الحديث وخاصة على تيك توك وانستغرام وريلز فيسبوك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...