الثلاثاء 25/يونيو/2024

شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة

شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت الشرطة الأمريكية في نيويورك عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها محتجون مؤيدون لفلسطين ومعارضون للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وسيطر المتظاهرون على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك: لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق للمعتقلين قبل ساعات.

وأعلنت إدارة المتحف الفني إغلاقه قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

وقال شاهد: إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.

وعلق مشاركون لافتة أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها “فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية”، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء سيطروا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

واستشهد أكثر من 36 ألفا و280 فلسطينيا في غزة منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص يواجهون مستويات “كارثية” من الجوع مع تفشي المجاعة في أجزاء من القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...