الأربعاء 26/يونيو/2024

جماعة أنصار الله: هاجمنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر

جماعة أنصار الله: هاجمنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر

صنعاء- المركز الفلسطيني للإعلام

أكد المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية يحيى سريع، في بيان بثه التلفزيون اليمني، أن الجماعة شنت هجوماً صاروخياً على حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر، رداً على ضربات أميركية بريطانية على محافظات صنعاء والحديدة وتعز باليمن.

وقال سريع في بيان له: “رداً على هذه الجرائمِ وفي إطار الرد على العدوان الأميركي البريطاني، واستمراراً في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية”.

وأشار إلى أنّ الغاراتُ على الحديدةِ أدت إلى وقوعِ 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف ليبلغ إجمالي الشهداءِ والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا.

وفجر اليوم، شن الطيران الأميركي البريطاني، غارات على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة الحديدة؛ أسفر ذلك عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع” في مناطق مختلفة من اليمن، بدعوى الرد على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات