الأحد 23/يونيو/2024

لليوم الـ 237.. القسام يواصل استهداف آليات الاحتلال وتنفيذ الكمائن

لليوم الـ 237.. القسام يواصل استهداف آليات الاحتلال وتنفيذ الكمائن

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 237 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما تواصل قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الخميس عن تصدي مجاهديها للقوات الصهيونية المتوغلة جنوب وشمال قطاع غزة؛ وتنفيذ عمليات مركبة وكمائن محكمة ضدهم واستهدافهم بالعبوات المضادة للأفراد والتحصينات وإيقاع قوات وجنود العدو بين قتيل وجريح، واستهداف 7 آليات صهيونية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع، إضافة إلى استمرار دك التحشدات العسكرية وكيبوتسات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون في مختلف المناطق، كما يواصل مجاهدونا في هذه الأثناء خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة وتكبيده الخسائر في العتاد وحصد أرواح جنوده.

كما بث الإعلام العسكري مقطعي فيديو وثّق أحدهما تصدي وسائط الدفاع الجوي للطيران المروحي ودك تحشدات العدو بقذائف الهاون بالاشتراك مع سرايا القدس في محور التقدم شمال قطاع غزة، بينما وثّق الآخر عملية اسقاط قذيفة أفراد على تجمع للجنود الصهاينة في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن سلسلة من العمليات الفدائية خلال التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل في قطاع غزة، غالبيتها تركز في رفح جنوب القطاع.

وبحسب بلاغاتٍ عسكريةٍ متتابعة، وصلت المركز الفلسطيني للإعلام، استهدفت كتائب القسام حتى الساعة الثامنة مساء اليوم 7 آليات للاحتلال وتنفيذ 3 كمائن ضد قوات الاحتلال واستهدافها بشكل مباشر ما أوقع قتلى وإصابات في صفوفها.

وقالت كتائب القسام إنها دكت بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى قوات الاحتلال المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” على مفترق العبد جبر في مخيم يبنا بمدينة رفح.

وبعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدو القسام عن استهداف قوة إسرائيلية تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وسط معسكر جباليا شمال القطاع.

وفي بلاغ آخر، أعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في محيط مسجد الشيخ زايد شمال القطاع، ودبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في محيط مسجد دار السلام جنوب مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ” في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، و3 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” في مخيم يبنا بمدينة رفح.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة تلفزيونية في مجموعة من جنود الاحتلال كانوا يعتلون دبابة إسرائيلية في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

ودكت كتائب القسام قوات الاحتلال المتوغلة خلف تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون.

ونشرت مقطع فيديو عبر التلفزيون العربي من تصدي وسائط الدفاع الجوي للطيران المروحي ودك تحشدات الاحتلال بقذائف الهاون بالاشتراك مع سرايا القدس في محور التقدم شمال قطاع غزة.

وقصفت كتائب القسام كيبوتس “نيريم” برشقة صاروخية، فيما تمكن مجاهدو القسام من استهداف 3 جنود صهاينة بقذيفة مضادة للأفراد أصابتهم بشكل مباشر بجوار بلدية الشوكة بمدينة رفح.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 5 جنود بعبوة “قفّاز” مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...