الأربعاء 26/يونيو/2024

“كل العيون على رفح”.. صورة يشاركها الملايين في العالم

“كل العيون على رفح”.. صورة يشاركها الملايين في العالم

رفح – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة أنشِئت بالذكاء الاصطناعي تحمل عبارة “كل العيون على رفح” أكثر من 44 مليون مرة على تطبيق إنستغرام منذ الاثنين الماضي بعد أن نفذ جيش الاحتلال مجزرة الخيام في تل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة.

وتعكس الصورة صفوفا مزدحمة وممتدة من الخيام في منطقة صحراوية، في إشارة إلى مئات آلاف الفلسطينيين الذين دفعهم الاحتلال الإسرائيلي للنزوح بعد تدمير منازلهم في القطاع منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما تمت مشاركة الصورة على نطاق واسع في منصات التواصل الأخرى مثل إكس وفيسبوك، فيما نالَ الهاشتاغ (الوسم) الذي يحمل الجملة ذاتها في الصورة أكثر من مليون زيارة، وفق مراقبين عبر الإنترنت.

وفي منصة إكس، حظي الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بأكثر من 27 مليون منشور تعبر عن الغضب من استمرار الهجوم على المدينة التي اضطر أكثر من مليون نازح للنزوح منها مرة أخرى مع شن الاحتلال هجومه في السابع من مايو/أيار الجاري.

ويقول محللون إن انتشار الصورة والمحتوى المؤيد لفلسطين عبر منصات التواصل الاجتماعي يعكس تراجع الدعم الدولي لإسرائيل وزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية لا سيما بين أوساط الشباب.

واجتاحت قوات الاحتلال شرق رفح في 7 مايو الجاري، واحتلت معبر رفح، وأصدرت أوامر تهجير للسكان والنازحين، ونفذت مجازر متتالية أدت إلى أكثر من 200 شهيد، وهجرت مليون من السكان والنازحين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...