الأربعاء 26/يونيو/2024

لليوم الـ 236.. القسام ينفذ عمليات مركبة وكمائن نوعية

لليوم الـ 236.. القسام ينفذ عمليات مركبة وكمائن نوعية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 236 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (639) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3611) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (7306) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الأربعاء عن تصدي مجاهديها للقوات الصهيونية المتوغلة جنوب وشمال قطاع غزة؛ وتنفيذ عمليات مركبة وكمائن محكمة ضدهم واستهدافهم بالعبوات المضادة للأفراد والتحصينات والإجهاز على عدد من جنود العدو من مسافة الصفر، بالإضافة إلى قنص جندي صهيوني، واستهداف 7 آليات صهيونية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع، كما يواصل مجاهدونا في هذه الأثناء خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة وتكبيده الخسائر في العتاد وحصد أرواح جنوده.

وفي بلاغاتٍ عسكريةٍ متتابعة، قالت كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق العبد جبر بمخيم يبنا في مدينة رفح جنوب القطاع.

وتمكن مجاهدو القسام أمس من تنفيذ عملية مركبة بعد استدراج قوة صهيونية لأحد الكمائن قرب مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح وتفجير عبوة رعدية بها وقتل 4 من أفرادها وإصابة عدد آخر، وفور وصول قوات النجدة تمكن مجاهدونا من قنص جنديين من أفراد القوة، وخلال محاولة مجاهدينا أسر أحد الجنود قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف عدد من الجنود الصهاينة الذين تحصنوا داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد “TBG” في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وقنص مجاهدو القسام جنديا صهيونيا في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كتائب القسام جرافة صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة تل زعرب بحي السلطان غرب مدينة رفح.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة رعدية في قوة من جنود الاحتلال قوامها 15 جنديًا وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة ملعب الفدائي بحي التنور شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بلاغ عسكري قال مجاهدو القسام إنهم وبعد عودتهم من خطوط القتال أبلغوا عن استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بقذيفتي “الياسين 105” في محيط مسجد خالد بن الوليد بحي السلام شرق مدينة رفح جنوب القطا.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفتي “الياسين 105” في منطقة العبد جبر بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

واستهدف مجاهدو القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في ساحة الخلفاء بمخيم جباليا شمال القطا.

ودكت كتائب القسام تجمعاً لقوات العدو في منطقة تل زعرب غرب مدينة رفح بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة تحصنت في أحد المباني محيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع أفراها بين قتيل وجريح.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات