عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإفراج عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار (49 عامًا)، بعد يومين من إصدار الحكم الإداري بحقها.

وقال حذيفة جرار، نجل الأسيرة، إن الاحتلال يحاول التنصل من مسئوليته عن إصابتها وعلاجها بنقلها لمستشفيات الضفة لاستكمال العلاج، مشيرًا إلى أنها خضعت الاثنين الماضي لعملية بتر لقدميها الاثنتين من تحت الركبة.

وأضاف جرار، أن والدته تعاني من إصابة في العمود الفقري لم يحدد حتى الآن نسبة الضرر الناتج عنها، وقال: “كنا بانتظار استفاقتها من البنج الذي تخضع له منذ إصابتها، لعمل صورة رنين مغناطيسي وتحديد مدى الضرر الناتج عن الإصابة في العمود الفقري”.

والاثين الماضي، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمر اعتقال إداري بحق الأسيرة جرار لمدة 4 شهور، رغم خطورة وضعها الصحي وخضوعها لعملية بتر لقديمها.

واعتقلت جرار اعتقلت في 21 أيار/ مايو الجاري، خلال العملية العسكرية التي شنها الاحتلال مؤخرا على جنين ومخيمها، وأعلن الاحتلال لاحقًا عن إصابتها.

ونشطت جرار بالعمل المجتمعي، حيث أطلقت خلال السنوات الماضية تجمع أمهات الشهداء في جنين قبل أن تتسع لتشمل مناطق أخرى بالضفة الغربية، وهي زوجة الأسير القيادي بحركة حماس عبد الجبار جرار، المعتقل إداريًا في سجون الاحتلال، كما كانت إحدى المرشحات في قائمة القدس موعدنا بالانتخابات التشريعية التي كانت مقرر إجراءها عام 2021.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...