عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يقصف مستشفى الهلال الإماراتي غرب رفح

الاحتلال يقصف مستشفى الهلال الإماراتي غرب رفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب مواطنان بجروح – اليوم الأربعاء- جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الهلال الإماراتي للولادة في حي تل السلطان غرب رفح.

وقال محمد المغير، الناطق باسم المديرية العامة للدفاع المدني بقطاع غزة: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت مرآب البوابة الجنوبية الغربية بمستشفى الهلال الإماراتي للولادة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح بقذيفة مدفعية ما تسبب بإصابتين تلا ذلك إسقاط قنبلة صوتية على المدخل الشرقي الشمالي مرة أخرى بشكل سافر يخالف القوانين الدولية.

وأشار إلى أن استهداف الاحتلال المستشفى تسبب في حالة من الهلع في المستشفى الوحيد المتخصص للأطفال والنساء والتوليد في المنطقة الجنوبية.

وشدد على أن استهداف الأطفال والنساء والمراكز الصحية المخصصة للفئات الهشة يدلل على عنجهية الاحتلال في تدمير كل ما يحافظ على الحياة ويستهدف الأطفال والنساء وكل ما يخص الفئات الهشة يلل على حجم جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وناشد منظمات الطفولة والنساء وخاصة مؤسسة اليونيسيف بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف همجية الاحتلال وتحيد استهداف المؤسسات الإنسانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...