السبت 27/يوليو/2024

 دفاع مدني غزة: ارتقى 70 شهيدًا من طواقمنا منذ بداية العدوان

 دفاع مدني غزة: ارتقى 70 شهيدًا من طواقمنا منذ بداية العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتقى 70 شهيدًا من العاملين في مديرية الدفاع المدني الفلسطيني أثناء ممارسهم عملهم الإنساني في أنحاء قطاع غزة منذ بداية حرب الإبادة الجماعية في القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت مديرية الدفاع المدني في بيانٍ صحفي اليوم الثلاثاء وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إنّ الضابط في مركز “دفاع مدني التفاح” الملازم أول بهجت الجمّال، استشهد بعد قصفٍ إسرائيلي غاشم، ليرتفع عدد شهداء كوادر الاستجابة الإنسانية إلى ٧٠.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعمّد الاحتلال قصف واستهداف أجهزة الدفاع المدني والإسعاف والطوارئ في غزة، وإخراجها من الخدمة، رغم أنها كانت متهالكة أصلاً بسبب الحصار المستمر منذ 18 عامًا.

وإلى جانب ارتقاء عشرات من العاملين في هذه الأجهزة جراء القصف الجوي والمدفعي، والاستهداف المركز طوال فترة الحرب، فقد أُصيب المئات واعتقل العشرات منهم أثناء ممارسة عملهم.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة لليوم الـ235 على وقع قصف عنيف على مختلف أنحاء القطاع، بما في ذلك مدينة رفح التي شهدت مجزرة مروعة بحق النازحين، في وقت تتفاقم فيه الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 117 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن عشرة آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات