الأربعاء 26/يونيو/2024

عمليات تجريف للاحتلال بالشيخ جراح تمهيدا لإقامة حفل للمستوطنين

عمليات تجريف للاحتلال بالشيخ جراح تمهيدا لإقامة حفل للمستوطنين

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بعمليات تجريف واسعة في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، تمهيدا لإقامة حفل للمستوطنين بما يسمى “عيد الشعلة” مطلع الأسبوع المقبل.

وجرفت آليات الاحتلال أرض مساحتها 4 دونمات في حي الشيخ جراح، ونصبت منصات كبيرة، ووضعت أجهزة صوت وإضاءة في الأرض المستهدفة، من أجل إقامة الاحتفال، بالتزامن مع حملة تضييق واسعة تنفيذها بحق أهالي الحي.

وصدقت سلطات الاحتلال على نقل الاحتفال إلى حي الشيخ جراح، بعد أن كان من المقرر تنظيمه في “جبل ميرون” قرب الجولان المحتل.

وسيتم إغلاق حي الشيخ جراح بالكامل اعتبارا من مساء السبت المقبل ولمدة 48 ساعة حتى ظهر الاثنين، إلى جانب فرض قيود عسكرية مشددة على مدينة القدس وتحديدا حيي الشيخ جراح وواد الجوز.

وأعلن جيش الاحتلال أنه يعتزم نشر المئات من الجنود نصب الحواجز العسكرية، وسط توقعات بمشاركة عشرات آلاف المستوطنين في الحفل الذي سيتم تنظيمه في حي الشيخ جراح المقدسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...