عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

تكريسًا لانحيازه .. مدعي الجنائية الدولية يتحامل على الضحية أكثر من الجلاد

تكريسًا لانحيازه .. مدعي الجنائية الدولية يتحامل على الضحية أكثر من الجلاد

أمستردام – المركز الفلسطيني للإعلام

في تكريس لانحيازه وعدم مهنيته، ساوى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بين الجلاد والضحية في إصدار أوامر من الاحتلال الصهيوني وقادة المقاومة، بل كان بيان أكثر تحاملاً ضد المقاومة الفلسطينية.

وطلب خان -اليوم الاثنين- إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه يوآف غالنت بتهمة “ارتكاب جرائم حرب مزعومة”، فيما طلب اعتقال ثلاثة من قادة حماس.

وأشار إلى أن التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل “التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية، واستهداف المدنيين عمدا في الصراع”.

وتجاهل خان توجيه اتهامات التعذيب وقتل الأسرى والعنف الجنسي ضدهم والإخفاء القسري، رغم إقرار منظمات دولية بالمستوى غير المسبوق في استهداف المعتقلين الفلسطينيين.

وأبى خان إلاّ أن يواصل انحيازه وانحرافه عن مسار العدالة الدولية، واستهل طلبه بالدعوة لإصدار مذكرات لاعتقال 3 من قادة حركة (حماس) هم يحيى السنوار، قائد الحركة في قطاع غزة، ومحمد دياب إبراهيم المصري (محمد الضيف) قائد كتائب القسام، وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، في محاولة لتكريس الانطباع على أن القصة تبدأ يوم 7 أكتوبر 2023، بخلاف ما يجمع عليه العالم من تاريخ أسود للاحتلال منذ عام النكبة 1948.

ووجه خان لقادة المقاومة تهما تفوق التهم الموجه لمجرم الحرب نتنياهو المسؤول عن قتل وإصابة أكثر من 114 ألف فلسطيني وتشريد 2 مليون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات