الأربعاء 26/يونيو/2024

آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة وتنديدًا بعدوان الاحتلال

آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة وتنديدًا بعدوان الاحتلال

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام
شارك آلاف الأردنيين في عدد من المسيرات الشعبية في مختلف محافظات المملكة، بعد صلاة الجمعة اليوم، تحت عنوان: “رفح تقاوم غزة مقبرة الغزاة الصهاينة”.

ودعا المشاركون في الفعاليات التي دعا لها “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، بوضع حد للعدوان الصهيوني الغاشم الذي يمارس كل السياسات الوحشية في غزة من تجويع وتنكيل وأسر وقصف وهدم للضغط على المقاومة الفلسطينية التي تفكك المشروع الصهيوني كل يوم بصمودها.

وردد المشاركون في الفعاليات شعاراتٍ تشيد بالمقاومة الفلسطينية وصمود أهل غزة وأبطالها بوجه العدوان المتواصل منذ أكثر من 224 يومًا.

ففي العاصمة الأردنية عمّان شارك آلاف الأردنيين في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة، من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة، تنديدا بالعدوان العسكري لجيش الاحتلال في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وتأكيدا على دعم فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال المتحدثون خلال المسيرة إن الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها أبناء غزة تأتي بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي، مؤكدين أن الولايات المتحدة شريكة في تلك الإبادة الجماعية.

ودعوا لاتخاذ قرارات حازمة، إزاء ما يجري من جرائم وحشية تجاه الأبرياء والمدنيين في قطاع غزة، مؤكدين على ضرورة اتخاذ دول العالم مواقف جادة وقوية حيال الجرائم التي تجاوزت كل الحدود، خاصة مع بدء العدوان البري على رفح، والقصف العشوائي على شمال غزة.

وفي محافظة اربد انطلقت مسيرة من أمام مسجد الهاشمي وسط المدينة، لتؤكد على التضامن الشعبي الأردني مع الأهل في قطاع غزة والمطالبة بكسر الحصار الظالم عنها.

ولفت النائب الثاني للمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين سعود ابو محفوظ في كلمة له بمسيرة إربد، إلى الصبر والجهاد في جباليا التي تعتبر ركنًا من الأركان التي تستند اليها غزة وهي المدرسة القتالية التي بدأت تكتب نهاية العدو في ذكرى النكبة.

وأشار أبو محفوظ في كلمته، الى أن “جباليا كانت منطلق الانتفاضة بعد استشهاد عز الدين القسام وما تزال تقود الثورة عبر التاريخ، كما وأنها بصمودها قلبت المعادلة باندفاع استراتيجي صنع بدرًا جديدًا في معركة طوفان الأقصى” كما طالب المشاركون في المسيرة بضرورة “كسر حرب التجويع التي يفرضها العدو الصهيوني على غزة بدعم أمريكي، وصمت عربي وإسلامي وخذلان متواصل”.

وشهدت محافظة الكرك وقفة شعبية تضامنا مع غزة من أمام مسجد الشهداء، أكد من خلالها المشاركون بضرورة “وقف العدوان المجرم على غزة وتوحيد الصف العربي للتحرر من الصهاينة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات