عاجل

السبت 22/يونيو/2024

حزب الله يهاجم مقرّات عسكرية للاحتلال بالمسيرات والصواريخ

حزب الله يهاجم مقرّات عسكرية للاحتلال بالمسيرات والصواريخ

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

قال حزب الله اللبناني، صباح اليوم الجمعة، إنّه هاجم بالمسيّرات المقرّ المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في جعتون، في الجليل الغربي، مشيراً إلى أنّ الهجمات حققت إصابات مباشرة.

وأكّدت القناة 12 الإسرائيلية إطلاق الحزب عدة طائرات مسيّرة نحو منطقة نهاريا بالجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة.

كما أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بانفجرت طائرة مسيّرة بمنطقة جعتون، فيما زعم أنّه اعترض طائرة أخرى أُطلقت من جنوب لبنان فوق البحر المتوسط.

وكانت مصادر صحفية أفادت في وقت سابق أنّ صفارات الإنذار دوّت في أكثر من 15 موقعاً في الجليل الأعلى خشية من تسلل طائرات مسيّرة.

وفي تطور لافت، نشر حزب الله مشاهد من عملية استهداف موقع “المطِلّة” التابع للجيش الإسرائيلي بصواريخ “إس 5” الروسية، والتي أطلقت من طائرة مسيّرة، في أول هجوم من نوعه بصواريخ جوية موجهة يشنه حزب الله باتجاه مواقع إسرائيلية.

وأوضح الحزب أنّ المسيرة أطلقت صواريخها على إحدى الآليات العسكرية والعناصر المتجمعين حولها، ‎وأوقعتهم بين قتيل وجريح، ‏وبعدها أكملت انقضاضها على الهدف المحدد لها وأصابته بدقّة.‏

كما أعلن حزب الله، في بيان له، تنفيذه 12 عملية أخرى ضد أهداف عسكرية إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل.

وأشار البيان إلى أنّ مسيّرات الحزب هاجمت منشآت صناعية شمال كريات شمونة، مخصصةً لإنتاج المنظومات الإلكترونية لجيش الاحتلال، مؤكّداً إصابتها لأهدافها بدقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...