الأربعاء 26/يونيو/2024

انتشال عشرات الشهداء من حيّي الزيتون والصبرة بعد تراجع الاحتلال

انتشال عشرات الشهداء من حيّي الزيتون والصبرة بعد تراجع الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل، يوم الأربعاء، إن الطواقم تمكنت من انتشال عشرات الشهداء من مناطق عدة في حيّي الزيتون والصبرة وسط القطاع بعد التراجع المحدود لقوات الاحتلال المتوغلة.

وأفاد بصل، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام، بتدمير الاحتلال أكثر من 200 منزل بحي الزيتون خلال اجتياحه المستمر منذ 6 أيام.

وبين أن قوات الاحتلال دمرت العيادة الصحية الوحيدة “مستوصف الزيتون” في حي الزيتون، وكذلك دمرت عيادة الصبرة الوحيدة في حي الصبرة التي كانت تؤوي نازحين بعد قصفها بشكل مباشر، واستشهاد أكثر من 14 مواطنا فيها وإصابة آخرين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و233 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و141 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...