الأحد 23/يونيو/2024

جماعة أنصار الله: 4 غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة

جماعة أنصار الله: 4 غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، مساء الثلاثاء، عن 4 غارات أمريكية بريطانية استهدفت مطار الحديدة الدولي الخاضع لسيطرتها غربي اليمن.

وأفادت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة أنصار الله في خبر عاجل بأن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بـ4 غارات”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كما لم يصدر تعليق فوري من قبل الولايات المتحدة أو بريطانيا حول هذه الغارات.

والاثنين، أعلنت الجماعة عن غارة أمريكية بريطانية استهدفت مطار الحديدة.

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب في اليمن كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي، إلى جانب هذا المطار، 3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه عدوانا صهيونيا غاشما بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة أنصار الله منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، مؤكدة العزم على مواصلة عملياتها حتى إنهاء الحرب على القطاع.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ 12 يناير 2024، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع جماعة أنصار الله باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...