الأحد 23/يونيو/2024

قصف الاحتلال يتسبب بأضرار كبيرة بخزان المياه في تل الهوى

قصف الاحتلال يتسبب بأضرار كبيرة بخزان المياه في تل الهوى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت بلدية غزة، اليوم الأحد، عن حجم الأضرار البالغة التي أصيب بها خزان المياه في منطقة تل الهوى بفعل قصف  الاحتلال للمنطقة ليلة أمس.

وأكدت البلدية أن قصف طائرات الاحتلال تسبب بدمار كبير وواسع في مرافق المياه منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية، حيث تضرر نحو 40 بئرا بأشكال متفاوتة وكذلك 42 ألف متر طولي من شبكات المياه.

وحذرت البلدية من أنّ المدينة تعيش نقصا حادا في كميات المياه بسبب شح كميات الوقود وانقطاع الكهرباء اللازمة لتشغيل أبار المياه.

ولليوم 219 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 971 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و 641 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...