الأربعاء 26/يونيو/2024

أبو زهري: المقاومة بغزة نجحت في مواجهة حرب عالمية

أبو زهري: المقاومة بغزة نجحت في مواجهة حرب عالمية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، سامي أبو زهري، إنّ المقاومة في قطاع غزة نجحت في مواجهة “حرب عالمية”، والدول التي رعت إسرائيل تتراجع الآن عن دعمها.

وجاءت أقوال أبو زهري على هامش مهرجان خطابي تضامناً مع قطاع غزة، تحت عنوان “طوفان الأقصى عزة أمة”، نظمته جامعة الزيتونة بتونس، أمس الجمعة.

وأشار القيادي في حماس إلى أنّ البعض كان يهرول للتطبيع مع إسرائيل، لذلك قررنا أن نهز ضمائر الحكام، ولا طريق لنا إلا هذه المعركة الكبرى، ونحن جاهزون أن ندفع أكثر من أجل القدس، في إشارة إلى بدء معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف أبو زهري “نحن ماضون في هذا الطريق، وهذه المعركة خططنا لها بوعي وندرك أن أثمانها كبيرة، وواجهنا فيها تحالف القوى الغربية، وقد نجحت المعركة في تهشيم صورة الاحتلال الذي زعم أنه أكبر قوة في المنطقة”.

ولفت إلى أنّ بعض الزعماء تفاجؤوا من صمود الحركة كل هذا الوقت، قائلاً: “ظنوا أنّ حماس لن تصمد سوى ساعات”.

وأكّد أبو زهري أنّ المقاومة في قطاع غزة نجحت في مواجهة “حرب عالمية”، وأنّ الدول التي رعت الاحتلال تتراجع الآن عن دعم قتلة الأطفال والشيوخ والنساء.

وشدّد على أنّ ما يحدث في غزة سبب صدمة للعالم، الذي نجح في التحرر من سيطرة الإعلام الإسرائيلي، مضيفاً أنّ الغرب شاهد ما يحدث في غزة وهو في حالة صدمة.

وأشاد القيادي في حماس بانتفاضة الجامعات، التي بدأت من أميركا التي تتحكم فيها الصهيونية، مؤكداً أنّ “طلبة الجامعات قرروا أن يكونوا ضد هذا العدوان”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات