الإثنين 24/يونيو/2024

أربعون يوماً منذ انسحاب الاحتلال من الشفاء.. واستمرار العثور على مقابر جماعية

أربعون يوماً منذ انسحاب الاحتلال من الشفاء.. واستمرار العثور على مقابر جماعية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة استمرار العثور على جثامين لشهداء دفنتهم قوات الاحتلال في مقابر جماعية، بالرغم من مرور أربعين يوماً من انسحاب قوات الاحتلال من مجمع الشفاء.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني، الرائد محمود صابر، أنّ طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية لا تزال تنتشل جثامين لشهداء دفنتهم قوات الاحتلال في مقابر جماعية، بعد أن ارتكب بحقهم جرائم قتل بشعة خلال اقتحامها مجمع الشفاء، الذي مكث فيه خمسة عشر يوماً.

وشدّد على أنّ معاناة الدفاع المدني تتواصل في قطاع غزة، مع استمرار إنهاء منظومة العمل لديه، التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً: “بتنا منذ شهور نعمل بوسائل وأدوات عمل بسيطة جداً، الأمر الذي يستنزف منا جهداً ووقتاً كبيراً”.

وجدّد مناشدة المديرية العامة للدفاع المدني لدول العالم ومؤسسات الحماية المدنية، للنظر الى الواقع الكارثي لمقدمي الخدمات الإنسانية في غزة، مطالباً الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الإنسانية بضرورة التدخل الفوري لإدخال معدات وآليات إنقاذ هندسية من أجل استمرار العمل وانتشال ما تبقي من مفقودين تحت الأنقاض.

كما طالب المتحدث باسم الدفاع المدني بتوفير الوقود اللازم لتشغيل ما تبقي من مركبات دفاع مدني، ومعدات الإنقاذ الخاصة بعمليات انتشال الشهداء من تحت أنقاض المنازل والمباني المدمرة، لافتاً إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي قد دمّر نحو 80٪ من مقدرات الدفاع المدني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات