الأربعاء 26/يونيو/2024

لليوم الـ 217.. القسام يقصف بئر السبع ويواصل التصدي للعدوان

لليوم الـ 217.. القسام يقصف بئر السبع ويواصل التصدي للعدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 217 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (619) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3378) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (7065) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الجمعة عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهديها لقوات العدو المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو بالقذائف المضادة للدروع والأفراد، إضافة إلى استمرار دك التحشدات العسكرية للعدو بالصواريخ وقذائف الهاون في مختلف المناطق.

ودوّت صفارات الإنذار في مدينة بئر السبع المحتلة وحتسيريم والنقب الغربي بعد أن قصفت كتائب القسام المدينة التي تبعد عن قطاع غزة حوالي 40 كم برشقتين صاروخيتين رداً على المجازر بحق المدنيين، ما أدى وقوع إصابات وتضرر مبنى في بئر السبع وفق ما نقلت وسائل إعلام صهيونية.

ونشر الإعلام العسكري مشاهد من استهداف مجاهدي كتائب القسام لجنود وآليات العدو في محور التقدم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأظهرت المشاهد استهداف عدداً من آليات العدو وجنوده بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع وقذائف الـ “TBG” ما أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو.

كما نشرت كتائب القسام مشاهد من عملية قنص جندي صهيوني جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، حيث أظهرت المشاهد اشتعال النيران في الملابس العسكرية للجندي المستهدف جراء إصابته بشكل مباشر ودقيق، ومشاهد أخرى عن قصف مدينة بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

ونفذت كتائب القسام عملاً عسكرياً مركباً ومتزامناً بالقرب من مسجد الدعوة شرق رفح حيث تم استهداف مبنى تحصن فيه عدد من الجنود بقذيفة “TBG” واستهداف ناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة “الياسين 105” واستهداف مجموعة راجلة من الجنود كانوا بجوار الناقلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع كامل أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأوقعت كتائب القسام قوة صهيونية بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام معد مسبقًا داخل موقع ثكنة سعد صايل شرق رفح وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

واستهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

كما دمّرت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت كتائب القسام في موقع “إسناد صوفا” العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وخاض مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وفي بلاغ عسكري قالت كتائب القسام إنّها دمّرت دبابة “ميركافا 4” صهيونية بقذيفة “الياسين 105” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام دبابة “ميركافا” صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ودكت كتائب القسام تدك موقع “كرم أبو سالم العسكري” شرق رفح جنوب قطاع غزة بقذائف بالهاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب القسام تجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية.

وقصفت كتائب القسام بالاشتراك مع كتائب الشهيد جهاد جبريل قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” 114 ملم.

كما تمكن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق في قوة صهيونية من سلاح الهندسة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح والاستيلاء على بعض المعدات الخاصة بالقوة في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة

ودكت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعًا لجنود وآليات العدو المتوغلة شرق ثكنة سعد صايل بقذائف الهاون.

وقالت القسام في بلاغ عسكري: أنقذنا قبل أيام في اللحظات الأخيرة أحد أسرى العدو إثر محاولته الانتحار في مكان أسره، ونحمّل العدو ونتنياهو شخصيًا المسؤولية الكاملة عن تدهور الصحة البدنية والنفسية لدى بعض أسرى العدو

وقنصت كتائب القسام ضابطًا صهيونيًا جنوب حي الزيتون بمدينة غزة وتصيبه إصابة مباشره.

كما استهدفت كتائب القسام تجمعًا لجنود العدو جنوب حي الزيتون بعدد من قذائف الهاون.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت بالاشتراك مع كتائب الأنصار طائرة مروحية صهيونية شرق حي الزيتون بصاروخ “سام 7”.

كما قصفت كتائب القسام مدينة بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

وأكدت كتائب القسام إنّها قصفت مدينة بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

وقصفت كتائب القسام تحشدات للعدو بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات