الثلاثاء 25/يونيو/2024

في يومها الـ 215.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

أطفال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 215 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأربعاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مع تكثيف العدوان على رفح واستمرار اجتياحها بريًّا مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وواصلت قوات الاحتلال عدوانها على رفح باستمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع مواصلة السيطرة على معبري رفح وكرم أبو سالم وإغلاقهما أمام حركة المسافرين والمساعدات.

ووصل 4 شهداء و16 إصابة للمستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عيد في تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأطلقت مروحية الاحتلال النار على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وتعاملت الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي مع 25 إصابة وصلت للمستشفى، جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على عدد من منازل المواطنين وسط رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي بشكل متواصل شرق وجنوب ووسط رفح.

واستهدفت، قبل مغرب اليوم الأربعاء، غارة جوية إسرائيلية أرضًا قرب الحدود الفلسطينية المصرية في منطقة حي السلام جنوبي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

واستشهد 13 مواطنا، وجرح آخرون، إثر قصف شنه الطيران الحربي صوب مجموعة من المواطنين بمحيط مسجد الأيبكي في حي الدرج شرق مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهد عدد من المواطنين، وأصيب عدد آخر، إثر استهداف منزل يعود لعائلة راضي بالمخيم الجديد غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي رفح، استشهد شاب إثر قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق شرق المدينة جنوب قطاع غزة، واستهدف القصف أيضا مبنى البلدية وسطها، ودمر الطيران الحربي عدة مواقع في محيط المقبرة الشرقية ومحيط معبر رفح، ومنطقة حي السلام شرقها.

كما أصيب عدد من المواطنين بجروح، إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة “العمور” في محيط محطة تمراز في بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وآخرون بقصف على شارع يافا شرق مدينة غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت حي التنور شرقي مدينة رفح.

واستشهد تيسير عامر الدعيسي في قصف إسرائيلي قرب بلدية الشوكة شرقي مدينة رفح.

وأعلنت وزارة الصحة ظهر اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و200 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34844 شهيدا و78404 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت مبنى محيط جامعة القدس المفتوحة في حي الجنينة شرقي مدينة رفح.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال أطلقت قذائف وصواريخ تجاه الأبراج والعمارات العالية في رفح في محاولة لمنع الصحفيين والمواطنين من تصوير عدوانها.

وقصفت مدفعية الاحتلال برج زعرب في رفح.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال غرب معبر رفح البري.

واستشهد صهيب ياسر شيخ العيد (23 عاماً) وأصيب عدد آخر في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي البرازيل جنوبي رفح.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال غرب معبر رفح.

وأعلنت كتائب القسام أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أنها استهدفت آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “R.P.G” في محور القتال شرق مدينة رفح، مؤكدة إصابتها مباشرة.

وأفادت مصادر طبية بوصول مستشفى الكويت التخصصي 35 شهيداً وأكثر من مئة إصابة جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على مدينة رفح خلال 24ساعة الماضية.

وأصيب مواطنون في قصف من طائرة مسيرة للاحتلال على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة

ووصل 4 شهداء إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على مدينة رفح.

وأفادت مصادر محلية بالعثور على 62 جثة لجثامين شهداء، بينهم أطفال ونساء وجرحى، دفنهم الاحتلال في مستشفى الشفاء الطبي خلال اقتحامه الأخير للمستشفى.

واستشهدت مي بسام القادري (20 عاما) مع شقيقها تامر (35 عاما) وأصيب 8 في استهدف منزلاً لعائلة القادري وسط رفح الليلة الماضية.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في حي الجنينة شرقي مدينة رفح.

وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار بكثافة محيط معبر رفح.

واندلعت اشتباكات وسط قصف مدفعي عنيف في حي السلام شرقي مدينة رفح.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية إسرائيلية محيط مطار غزة المدمر شرقي مدينة رفح.

واستشهدت مواطنتان عرفت منهما فرح عادل القرا وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة شرقي خان يونس.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوبي رفح، وهما: جمال فريد القصير (32 عامًا) ومحمد خالد الملح ( 21 عامًا).

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة شرق رفح.

واستشهد سبعة مواطنين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون، شرق مدينة غزة.

وأفاد مصدر محلي أن طائرات الاحتلال استهدفت شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح، قرب مدرسة الفلاح  بمنطقة عسقولة في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن نعيم محمد اللوح، وزوجته سوزان اللوح، وأبنائهما: علي، ومحمد، وكرم، وسما، وميس.

وأضاف أن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال الشهداء والمصابين ونقلتهم إلى المستشفى “المعمداني” في مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية تجاه منازل المواطنين في حي الزيتون بمدينة غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت المحافظة الوسطى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 34789 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78204 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات