الأحد 28/يوليو/2024

بعد شهرين من استشهادها.. تشييع الشهيدة ضحى أبو عيد من بلدة بدّو

بعد شهرين من استشهادها.. تشييع الشهيدة ضحى أبو عيد من بلدة بدّو

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك الآلاف من المواطنين في تشييع الشهيدة ضحى نبيه أبو عيد، اليوم الجمعة، إلى مثواها الأخير، في بلدة بدّو شمال غرب القدس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، حتى وصل إلى منزل عائلة الشهيدة في بلدة بدّو، حيث ألقيت عليها نظرة الوداع، ومنه إلى مسجد البلدة الكبير حيث أدّى المشيعون صلاة الجنازة.

وجاب المشيعون شوارع بدّو حتى وصلوا إلى مقبرة البلدة، حيث ووري الجثمان الثرى.

يذكر أنّ سلطات الاحتلال سلّمت جثمان الشهيدة أبو عيد، مساء أمس الخميس، عند حاجز الجيب العسكري شمال غرب القدس المحتلة، بعد أن تمّ احتجازه منذ استشهادها في السابع من يناير الماضي.

واستشهدت ضحى أبو عيد مع زوجها محمد أبو عيد، نتيجة إصابتهما بالرصاص الذي أطلقه جنود الاحتلال على مركبتهما قرب حاجز بيت إكسا، شمال غرب القدس، واستشهدت في الحادثة نفسها الطفلة رقية أبو داهوك الجهالين التي كانت في مركبة خلفهما، ولا يزال جثمان زوجها الشهيد محمد أبو عيد محتجزاً.

ويتعمّد الاحتلال احتجاز جثامين العديد من الشهداء، ويماطل في تسليمها لذويها، إمعاناً في أجرامه بحق الشهداء وعائلاتهم، حيث لا يزال الاحتلال يحتجز العشرات من جثامين الشهداء، بعضهم في ثلاجات، والعديد منهم فيما يعرف بمقابر الأرقام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...