الخميس 04/يوليو/2024

استمر يوماً كاملاً.. السيطرة على حريق كبير في مصنع للمواد البلاستيكية في الخليل

استمر يوماً كاملاً.. السيطرة على حريق كبير في مصنع للمواد البلاستيكية في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

تمكنت طواقم بلدية الخليل والدفاع المدني الفلسطيني، بعد جهد استمر 20 ساعة، من إخماد حريق ضخم اندلع في مصنع رويال للمواد البلاستيكية، في منطقة ضاحية الرامة، بمدينة الخليل.

وأصدرت بلدية الخليل بيان قالت فيه: إن عملية إخماد الحريق استمرت من عصر أمس الثلاثاء حتى ظهيرة اليوم الأربعاء، مشيدة بدعم إطفائيات المحافظات المجاورة وأصحاب صهاريج المياه والمواطنين.

وأشار رئيس قسم إطفائية بلدية الخليل، أيمن ناصر الدين، أنّ طواقم الإطفاء والإنقاذ عملوا على مدار الساعة حتى تمت السيطرة على النيران التي اندلعت داخل المصنع الذي يحتوي على كميات كبيرة من البلاستيك.

كما أكّد ناصر الدين أنّ الحريق كان ضخماً، بسبب سرعة اشتعال المواد في المصنع، إضافة إلى مساهمة الرياح في انتشار الحريق لمساحات واسعة، مشيراً إلى أنّ طواقم البلدية فصلت التيار الكهربائي عن المصنع، وقامت بالإجراءات الاحترازية اللازمة.

من جهته، أكدّ رئيس البلدية، تيسير أبو سنينة، أنّ محافظة الخليل لم تشهد مثيلاً لهذا الحريق في ضخامته، مشيراً إلى التحديات التي واجهت عملية إخماده، بسبب قلة الإمكانيات المتوفرة، وطبيعة المواد المستخدمة في المصنع.

وشدّد أبو سنينة على أنّ أولوية عمل طواقم البلدية التي هرعت إلى مكان الحريق كانت الحفاظ على الأرواح البشرية، من خلال الحرص دون انتقال النيران إلى المنازل القريبة من المصنع.

وأشاد أبو سنينة بحالة التكافل الاجتماعي التي شهدتها مدينة الخليل في حادث الأمس، حيث تكاتف الجميع من داخل المحافظة وخارجها من أجل السيطرة على الحريق، وأثنى على دور طواقم البلدية والدفاع المدني الذين واصلوا الليل بالنهار حتى إخماد الحريق بشكلٍ كامل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات