الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يواصل حملات الدهم والاعتقالات في الضفة

الاحتلال يواصل حملات الدهم والاعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الدهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وما يتخللها من اعتقالات وسط اندلاع مواجهات.

وأفاد نادي الأسير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء 18 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدتان من أريحا، وأطفال، وأسرى سابقون.

ففي قلقيلية، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات على المدينة، واعتقلت خلالها الأسيرين المحررين الشقيقين محمد ومنتصر الأشهب، والأسير المحرر أحمد مبارك، بعد اقتحام منازلهم في المدينة، وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أدهم رضوان بعد اقتحام منزله في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر نشأت الجبالي بعد اقتحام منزله من حي فطاير بمدينة نابلس، كما اعتقلت الشاب نور الشيخ قاسم بعد مداهمة منزله في شارع ابن رشد في الجبل الشمالي.

كما اقتحمت قوة احتلالية أخرى قرية سالم شرق نابلس، وداهمت عددا من المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية قرية عراق بورين جنوب نابلس، كما أطلقت القنابل المضيئة في سماء منطقة الضاحية بمدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الغربية من مدينة نابلس، كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال المدينة من ما يعرف بحاجز المربعة العسكري، وسيرت دورياتها وجنودها في منطقة نابلس الجديدة وشارع تل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة رام الله، وتمركزت آلياتها في محيط مجمع فلسطين الطبي، وداهمت عدداً من المحال التجارية في محيط المجمع قبل أن تنسحب من المدينة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوبي الخليل واعتقلت كلا من بلال حمدان رجوب، وعماد حمدان رجوب، وعلي موسى مسلم رجوب، وخالد احمد عبد رجوب، بعد دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

واقتحمت كذلك قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق الخليل، وسيّرات آلياتها في عدد من شوارع البلدة.

واعتدى مستوطنون على مزارعين ورعاة أغنام في قرية مسافر يطا جنوب الخليل ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال الخليل ودهمت منازل مواطنين وفتشتها.

وفي القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الطفل تيم وليم رزق (13 عاماً) بعد دهم منزل ذويه في البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن اقتحام حزما رافقه إطلاق قنابل الصوت والرصاص الحي بكثافة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات