عاجل

الأربعاء 21/فبراير/2024

جيش الاحتلال يعلن إصابة ضابطين وجندي بمعارك جنوب غزة

جيش الاحتلال يعلن إصابة ضابطين وجندي بمعارك جنوب غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة ضابطين وجندي بجراح خطيرة، مساء اليوم الاحد، في معارك جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر عبرية، إن أحد الضابطين يعمل في كتيبة الهندسة بجيش الاحتلال، بينما يعمل الضابط الآخر والجندي ضمن وحدة المظليين.

والخميس الماضي، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل أحد ضباطه متأثرا بإصابته في وقت سابق خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام أكدت في بلاغ عسكري أمس أن مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” جنوب غرب حي الزيتون بمدينة غزة.

يذكر أنّ المقاومة بقيادة كتائب القسام تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (564) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2840) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6500) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدًا و 173 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28176 شهيدًا و 67784 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات