الأربعاء 21/فبراير/2024

المغرب.. مسيرة حاشدة تطالب بوقف فوري للعدوان على غزة

المغرب.. مسيرة حاشدة تطالب بوقف فوري للعدوان على غزة

الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك عشرات آلاف المغاربة في مسيرة احتجاجية بالعاصمة الرباط، يوم الأحد، للمطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي .

المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين (غير حكومية)، احتشدوا أمام “باب الحد التاريخي” وسط الرباط، ثم توجهوا إلى شارع محمد الخامس حيث يوجد مقر البرلمان، بحسب “الأناضول”.

ورفع المشاركون صورًا للمسجد الأقصى وضحايا للحرب على غزة والعلمين الفلسطيني والمغربي.

وردد المحتجون هتافات تطالب بوقف فوري للحرب، وتحيي غزة والمقاومة منها: “شعب الأقصى سير سير.. حتى النصر والتحرير”، و”شعب المغرب الأقصى مع طوفان الأقصى”، و”لا إله إلا الله.. والشهيد حبيب الله”، و”غزة غزة.. رمز العزة”.

وحرص الأطفال في المسيرة على ارتداء الكوفية الفلسطينية وملابس تضم شعارات العلم الفلسطيني.

وندّد المحتجون بصمت المجتمع الدولي تجاه ما تقترفه “إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني من جرائم قتل وإعدامات ميدانية والتدمير وتجويع وتعطيش المدنيين.

وشهدت المسيرة مشاركة حقوقيين وسياسيين وبرلمانيين ومثقفين، بالإضافة إلى مختلف الفئات العمرية من أطفال وشباب ومسنين والمهنية من أطباء ومحامين وأكاديميين.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدًا و 173 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28176 شهيدًا و 67784 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات