الأربعاء 21/فبراير/2024

نيويورك.. متظاهرون يقتحمون متحف “الفن الحديث” للمطالبة بوقف الحرب على غزة

نيويورك.. متظاهرون يقتحمون متحف “الفن الحديث” للمطالبة بوقف الحرب على غزة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحم مئات النشطاء والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، فجر اليوم الأحد (بتوقيت الشرق الأوسط)، مبنى “متحف الفن الحديث” في حي “مانهاتن” بولاية نيويورك الأمريكية، للمطالبة بوقف عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وطالب المتظاهرون باستقالة بعض أعضاء مجلس إدارة المتحف بدعوى أنهم يدعمون “الاحتلال الصهيوني والإبادة الجماعية” في فلسطين.

ورفع المتظاهرون لافتات سوداء كتب عليها “العاملون في المجال الثقافي يقفون مع غزة”. وطالبوا بإنهاء الحصار على غزة وإنهاء “التواطؤ الفني” مع إسرائيل، وفق لافتاتهم.

وأصدر النشطاء بيانا قالوا فيه: “بينما يدافع متحف الفن الحديث عن أيديولوجيات التغيير والإبداع، يقوم مجلس الأمناء بتمويل الاحتلال الصهيوني على نحو مباشر”.

وأغلق متحف “الفن الحديث” صالات العرض الخاصة به أمام الجمهور، بعد أن استولى أكثر من 500 متظاهر مؤيد للفلسطينيين على ردهة الطابق الثاني من المبنى للقيام بتظاهرة حاشدة.

وشارك في تنظيم التظاهرة العديد من الجماعات المناصرة للقضية الفلسطينية والناشطين في مجال حقوق الإنسان، وتضمنت التظاهرة مجموعة متنوعة من التكتيكات.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدًا و 173 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28176 شهيدًا و 67784 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات