الجمعة 12/يوليو/2024

الثامن منذ بدء العدوان.. استشهاد المعتقل الإداري الصبار بسجون الاحتلال

الثامن منذ بدء العدوان.. استشهاد المعتقل الإداري الصبار بسجون الاحتلال

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد المعتقل الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، محمد أحمد راتب الصبار (21 عاما)، من بلدة الظاهرية جنوبي مدينة الخليل.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، أن الشاب الصبار استشهد وهو معتقل منذ شهر أيار/مايو 2022، وكان آخر أمر إداري صدر بحقه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لمدة أربعة أشهر.

والصبار، ثامن شهيد في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على  في 7 تشرين الأول/أكتوبر، والشهداء هم: عمر دراغمة، وعرفات حمدان، وماجد زقول، وعبد الرحمن مرعي، وثائر أبو عصب، وعبد الرحمن البحش، إضافة إلى وجود شهيد لم تعرف هويته بعد.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي. بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 27 ألفا و840 شهيدا، 67 ألفًا و 317 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال في قرية عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة....