الأربعاء 26/يونيو/2024

مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بإصابته بفطريات في غزة

مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بإصابته بفطريات في غزة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، عن مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بجروح نتجت عن فطريات خطيرة أصيب بها قبل شهر ونصف في قطاع غزة.

وقال موقع “واينت” الإخباري الإسرائيلي: إن أحد جنود الاحتياط في العشرينات من عمره، “توفي في مركز شيبا الطبي في تل هشومير، نتيجة إصابته في غزة قبل نحو شهر ونصف بفطريات خطيرة”.

ولم يعلن جيش الاحتلال رسميا مقتل الجندي.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت في الأسابيع الماضية عن إصابة جنود إسرائيليين بفطريات خطيرة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، الأربعاء، أنه “في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، توفي جندي إثر إصابته أيضا بالفطريات الملوثة التي نشأت في التربة، بعد أن انتشرت في جميع أنحاء جسده”.

وقالت: “في الأسابيع الأخيرة، وعلى خلفية القتال الذي يخوضه الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حذرت نقابة أطباء الصحة العامة من البكتيريا والفطريات المقاومة التي قد يصاب بها الجنود في قطاع غزة، بسبب سوء الظروف الصحية”.

وبحسب بيانات رسمية، فقد وصل عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 وحتى 6 فبراير/ شباط الحالي إلى 563، بينهم 226 ضابطا وجنديا قتلوا منذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

وتؤكد مصادر المقاومة أن عدد قتلى الاحتلال ومصابيه أكثر من ذلك بكثير، وأنه يتعمد إخفاء خسائره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...